Bayi Tabung


Bayi Tabung
Bagaimana hukumnya mengerjakan proses bayi tabung. Bayi tabung ialah bayi yang dihasilkan bukan dari persetubuhan, tetapi dengan cara mengambil mani atau sperma laki-laki dan sel telur wanita, lalu dimasukan kedalam suatu alat dalam waktu beberapa hari lamanya. Setelah hal tersebut dianggap mampu menjadi janin, maka dimasukkan kedalam rahim ibu  ?
jawab :            Hukum bayi tabung dan bagaimana nasabnya ada 4 cara haram dan 2 cara halal.
@ Empat cara yang haram :
1.         Pembuahan luar dari sperma suami dan sel telur perempuan lain kemudian dimasukkan ke rahim isteri
2.         Pembuahan luar dari sperma laki – laki lain dan sel telur isteri kemudian dimasukkan ke rahim isteri
3.         Pembuahan luar dari sperma suami dan sel telur isteri kemudian dimasukkan kerahim perempuan lain, walaupun dengan bayaran.
4.         Pembuahan luar dari sperma laki – laki lain dan sel telur perempuan lain kemudian dimasukkan ke rahim Isteri.


@ Dua cara yang halal / diperbolehkan :
1.         Pembuahan luar dari sperma suami dan sel telur isteri kemudian dimasukkan ke rahim Isteri
2.         Mengambil sperma dari suami kemudian dimasukkan ke farj isteri atau ke rahim isteri (pembuahan dalam).
Keempat cara yang diharamkan dan dilarang karena menyebabkan ikhtilat atau kekacauan nasab.
sedangkan Dua cara yang diperbolehkan karena hajat / kebutuhan dan nasab kembali ke kedua orang tua

Referensi
@   Al-Fiqh al-Islami wa Adillatuhu juz 7 hal 114


الفقه الإسلامي وأدلته ( 7 ص 114) مكتبة الشاملة
أطْفَالُ الأنابِيْبِ إنَّ مَجْلِسَ م جَمْعُ الْفِقْهِ الإسْلاَمِي الْمُنْعَقِدُ فيِ دَوْرَةِ مُؤْتَمَرِهِ الثَّالِث بعمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية من 8-13 صفر 1407 هـ/11 إلى 16 أكْتَوْبر 1986 م. بَعْدَ اسْتِعْرَاضِهِ لِمَوْضُوْعِ التَّلْقِيْحِ الصِّنَاعِي «أطْفَالُ الأَنَابِيْبِ» وَذلِكَ بِالاِطْلاَعِ عَلى الْبُحُوْثِ الْمُقَدِّمَةِ وَالاِسْتِمَاعِ لِشَرْحِ الْخُبَرَاءِ وَالأَطِبَّاءِ. وَبَعْدَ التَّدَاوُلِ. تَبَيَّنَ لِلْمَجْلِسِ:أنَّ طُرُقَ التَّلْقِيْحِ الصِّناعِي الْمَعْرُوْفَةِ فيِ هَذهِ الأيَّامِ هِيَ سَبْعٌ: الأُوْلىَ: أنْ يَجْرِي تَلْقِيْحٌ بَيْنَ نُطْفَةٍ مَأْخُوْذَةٍ مِنْ زَوْجٍ وَببَِيْضَةٍ مَأخُوْذَةٍ مِنِ امْرَأةٍ لَيْسَتْ زَوْجَتَهُ ثُمَّ تُزْرَعُ اللَّقِيْحَةُ فيِ رَحْمِ زَوْجَتِهِ. الثانية: أنْ يَجْرِي التَّلْقِيْحُ بَيْنَ نُطْفَةِ رَجُلٍ غَيْرِ الزَّوْجِ وبيَيْضَةِ الزَّوْجَةِ ثُمَّ تُزْرَعُ تِلْكَ اللَّقِيْحَةُ فيِ رَحْمِ الزَوْجَةِ. الثالثة: أنْ يَجْرِي تَلْقِيْحٌ خَارِجَيْ بَيْنَ بَذْرَتَيْ زَوْجَيْنِ ثُمَّ تُزْرَعُ اللَّقِيْحَةُ فيِ رَحْمِ امْرَأَةٍ مُتَطَوِّعَةٍ بِحَمْلِهَا. الرابعة: أنْ يَجْرِي تَلْقِيْحٌ خَارِجَيْ بَيْنَ بَذْرَتَيْ رَجُلٍ أجْنَبِيٍّ وبيَيْضَةِ امْرَأةٍ أجْنَبِيَّةٍ وَتُزْرَعُ اللَقِيحةُ فيِ رَحْمِ الزَّوْجَةِ. الخامسة: أنْ يَجْرِي تَلْقِيْحٌ خَارِجَي بَيْنَ بَذْرَتَي زَوْجَيْنِ ثُمَّ تُزْرَعُ اللَّقِيْحَةُ فيِ رَحْمِ الزَّوْجَةِ الأُخْرَى. السادسة: أنْ تُؤْخَذَ نُطْفَةٌ مِنْ زَوْجٍ وبيَيْضَةٍ مِنْ زَوْجَتِهِ وَيَتِمُّ التَّلْقِيْحُ خَارِجِياً ثُمَّ تُزْرَعُ اللَّقِيْحَةُ فيِ رَحْمِ الزَّوْجَةِ. السابعة: أنْ تُؤْخَذَ بَذْرَةُ الزَّوْجِ وَتُحْقَنُ فيِ الْمَوْضِعِ الْمُنَاسِبِ مِنْ مَهْبِلِ زَوْجَتِهِ أوْ رَحْمِهَا تَلْقِيْحاً دَاخِلِياً. وقُرِّرَ: أنَّ الطُّرُقَ الْخَمْسَةَ الأُوْلىَ كُلَّهَا مُحَرَّمَةٌ شَرْعاً وَمَمْنُوْعَةٌ مَنْعاً بَاتاً لِذَاتِهَا أوْ لِمَا يَتَرَتَّبُ عَلَيْهَا مِنِ اخْتِلاَطِ الأَنْسَابِ وَضِيَاعِ الأُمُوْمَةِ وَغَيْرِ ذَلِكَ مِنَ الْمَحَاذِيْرِ الشَّرْعِيَةِ  أمَّا الطَّرِيْقَانِ السَّادِسُ وَالسَّابِعُ فَقَدْ رَأَى مَجْلِسُ الْمُجْمَعُ أنَهُ لاَ حَرَجَ مِنَ اللُّجُوْءِ إلَيْهِمَا عِنْدَ الحاجَةِ مَعَ التَّأْكِيْدِ عَلىَ ضَرُوْرَةٍ أخْذَ كُلِّ الاحْتِيَاطَاتِ اللاَّزِمَةِ. والله أعلم  

Posting Komentar

Harap berkomentar yang bisa mendidik dan menambah ilmu kepada kami

Lebih baru Lebih lama

Tag Terpopuler